يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية العمل الصحفي!
اغتيال صحفية مالطية أعدت تحقيق "وثائق بنما"
أعلن رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات أن المدونة والصحفية المالطية دافني غاليزيا التي قادت تحقيق الفساد فيما يُسمى بـ " وثائق بنما"، قتلت جراء انفجار سيارتها في العاصمة المالطية لافاليت.
مركز ميترو ضيفا على سكرتير الاتحاد الاسلامي الكوردستاني
زار وفد من مركز ميترو، المقر العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، حيث استقبل من قبل السيد صلاح الدين بهاء الدين، السكرتير العام للاتحاد.
الى اسرة الفقيد مام جلال العزيزة
ببالغ الحزن والاسى تلقى مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين في اقليم كوردستان، نبأ وفاة القائد الكوردي الكبير (مام جلال)، أنها لخسارة كبيرة للشعب الكوردي بشكل خاص وللشعب العراقي بشكل عام، ان نفتقد هذه الشخصية التي طالما كانت صمام الامان للعراق بكرده وعربه وتركمانه وكلدو اشورييه، وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق واقليم كوردستان.
إستفتاء كردستان... خطاب الكراهية ينافس التغطية المهنية
يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الواحد والثلاثون تغطية وسائل إعلام محلية مع تصريحات مسؤولين لم تخلو من خطاب كراهية للازمة السياسية بين بغداد واربيل على خلفية استفتاء إستقلال إقليم كردستان، ويشمل الرصد الفترة من أب (اغسطس) 2017 إلى 15 أيلول (سبتمبر) 2017 وشملت عينة الرصد تصريحات وردت في قنوات تلفزيونية ووكالات إخبارية وصحف.
Copyright © 2013 . all rights reserved .Created by kurdsky.com for web design