بدعم من الاتحاد الاوروبي مركز ميترو يشارك في فاعلية لمنظمة نداء جنيف
PM:01:05:10/09/2019



ميترو، السليمانية:
سيعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 11-12- من ايلول الجاري جلسات تفاعلية حول القانون الدولي الانساني والتغطية الصحفية المراعية لظروف النزاع، تقيمه منظمة نداء جنيف بدعم من الاتحاد الاوروبي، ويشارك ميترو في الفعالية.


وقال اسعد علي الحداد ممثل مركز للجلسات ان منظمة نداء جنيف كرست جهودها للضغط على المجموعات المسلحة غير الحكومية احترام للمعايير الدولية الإنسانية في النزاعات المسلحة وغيرها من حالات العنف مضيفا ان " العراق احد الدول الذي بحاجة شديدة الى جهود منظمه نداء جنيف نتيجة الانتهاكات الكبيرة التي مارستها المجموعات المسلحة و خاصة الغير الرسمية منها" مضيفا " مشاركتنا كمركز ميترو تاتي في اطار هذه الجهود مركزا على دور الاعلام في الالتزام بالمعايير الدولية والمهنية اثناء تغطية النزاعات"




منظمة نداء جنيف منذ تاسيسها في عام 2000، شاركت في حوار مع نحو 100 مجموعة من المجموعات المسلحة غير الحكومية في جميع أنحاء العالم. والأداة الرئيسية التي تعتمد عليها نداء جنيف في المشاركة هي أداة مبتكرة تُعرف باسم صك الالتزام، الذي يسمح للمجموعات المسلحة غير الحكومية بأن تتعهد باحترام المعايير الإنسانية الدولية المحددة. وقّعت 46 مجموعة من المجموعات المسلحة غير الحكومية على صك الالتزام حتى الآن وقد احترمت بشكل عام التزاماتها. وقد اتخذ عدد من المجموعات المسلحة غير الحكومية خطوات أخرى لمواءمة سياساتها وسلوكياتها مع المعايير الدولية.