أغتيال مدير اذاعة بابا كركر في كركوك
PM:02:29:11/12/2016
6 كانون الاول 2016: تلقى مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، ببالغ الحزن والاسف، خبر اغتيال الصحفي محمد ثابت شحاذة، مدير اذاعة بابا كركر في مدينة كركوك.
 
ان مركز ميترو يدين وبشدة هذه الجريمة النكراء، ويطالب الجهات الامنية ببذل كل الجهود من اجل القاء القبض على الايدي الآثمة التي ارتكبت حادث اغتيال الصحفي محمد ثابت، لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون. وكان مجهولون قد اطلقوا النار ظهر هذا اليوم الثلاثاء على الصحفي محمد ثابت شحاذة في حي العروبة واردوه قتيلا في الحال.
 
وقال شاهد عيان لمركز ميترو: ان مسلحين يستقلون سيارة نوع بيكاشو كوريلا، قد اطلقوا النار على المغدور بالقرب من مسجد الروضة الكبير، وان رصاصات اصابات رأسه وكتفه، ونقلت جثة القتيل الى مستشفى الطب العدلي لمدينة كركوك. وقال اقارب القتيل لمركز ميترو: ان الصحفي محمد ثابت كان يتمتع بعلاقات طيبة مع المحيطين به، وليس له اي عداوات شخصية مع احد.
 
وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك لمركز ميترو قائلا: " ان تحقيقات جدية وفورية قد بدأت لكشف ملابسات حادث الاغتيال" واكد العميد سرحد " ان المعلومات الاولية تشير الا ان شخصين كانا يستقلان سيارة، اطلقا النار على الضحية، وان المغدور فارق الحياة فورا في مكان الحادث بعد اطلاق النار عليه". ان مركز ميترو في الوقت الذي يدين فيه وبشدة حادثة اغتيال الصحفي محمد ثابت شحاذة، فأن المركز يتقدم بتعازيه الى اسرة الصحفي وذويه والى زملائه في اذاعة بابا كركر.
 
وفي نفس الوقت يطالب مركز ميترو الجهات الامنية ببذل الجهود الجدية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل، لكي لاتمر حادثة الاغتيال هذه مرور الكرام كما مرت غيرها، مما يدفع المجرمين للايغال في جرائمهم وبالذات ضد الصحفيين. وتشير الاحصائيات التي أجراها مرصد الحريات الصحفية والذي يعمل بشراكة مع مركز ميترو، تشير الى مقتل 298 صحفيا عراقيا واجنبيا من العاملين في المجال الاعلامي منذ العام 2003، بضمنهم 166 صحفيا و75 فنيا ومساعدا اعلاميا، لقوا مصرعهم اثناء ادائهم لعملهم الصحفي.