القوات الامنية تتحمل مسوؤلية الحفاظ على حياة مصطفى صالح بامرني
AM:11:35:28/05/2018



بيان
القوات الامنية تتحمل مسوؤلية الحفاظ على حياة مصطفى صالح بامرني


27 آيار 2018: يدعو مركز ميترو الاجهزة الامنية في محافظة دهوك الى تحمل مسوؤلياتها في الكشف عن مصير الصحفي المختطف مصطفى صالح بامرني، ويحمل مركز ميترو القوى الامنية مسوؤلية الحفاظ على حياته.
ففي ساعة متأخرة من عصر يوم السبت الماضي، قام مجموعة من المسلحين يرتدون الملابس المدنية، بأجبار الصحفي مصطفى صالح بامرني على النزول من سيارته في حي نوروز بمدينة دهوك، وقاموا باختطافه الى جهة غير معلومة، ولايزال حتى هذه اللحظة مصيره مجهولا، من الجدير بالذكر ان الصحفي المختطف كان يقدم برنامج رسائل البيشمركة في قناة وار الفضائية.

متين صالح شقيق الصحفي المختطف، صرح لمركز ميترو قائلا: قبل آذن الافطار من يوم السبت، قام اربعة اشخاص مسلحين ويرتدون الملابس المدنية بأختطاف شقيقي ولايزال مصيره مجهولا، واضاف قائلا " اصدقاء شقيقي الذين كانوا معه لم يعرفوا من هم هؤلاء الاشخاص او الى اي جهة ينتمون" واكد متين " نحن ايضا لانعرف هؤلاء الاشخاص الذين اختطفوا اخي، والذي لايزال مصيره مجهولا"
واوضح متين ان شقيقه " كان يقدم برنامج رسائل البيشمركة على قناة وار التلفزيونية".

وتحدث عدد من صحفيي مدينة دهوك الى مركز ميترو قائلين: ان مصطفى صالح بامرني عمل كصحفي مستقل وكان يقدم برنامج رسائل البيشمركة من على شاشة تلفزيون وار، اضافة الى ذلك كان ناشطا فاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يوجه انتقادات شديدة الى المتنفذين في السلطة.

واكد هؤلاء الصحفيين: " انه ليس ببعيد ان يكون اختطافه له علاقة بآرائه ومعتقداته التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي".

ان مركز ميترو يعلن ان عائلة الصحفي المختطف، لايزالون يجهلون الجهة الامنية التي قامت بهذا العمل، والسبب الذي ادى الى اختطاف ابنهم.

ويدعو مركز ميترو الاجهزة الامنية في مدينة دهوك، الى الكشف عن مصير الصحفي المختطف مصطفى صالح بامرني، كما ان هذه الاجهزة تتحمل المسوؤلية عن الحفاظ على حياته.